دليلك الشامل لطريقة لعب البلاك جاك

By:

Posted: 2021. 09. 17.

Updated: 2021. 09. 17.

  • تعلم المبادئ والقواعد الأساسية للعبة البلاك جاك
  • تعرف هنا على أهم الاستراتيجيات المتبعة للفوز باللعبة
  • اتبع جميع النصائح لكي تلعب بمسؤولية تامة

تعتبر لعبة البلاك جاك من أشهر ألعاب المغامرة والكازينو حول العالم. هي لعبة تحتاج المزيج بين الحظ والقدرة على حساب الإحتمالات المختلفة. هذا ما يجعل طريقة لعب البلاك جاك تتميز عن الألعاب الأخرى. بل تتميز طريقة اللعب أيضاً بعدم تنافس اللاعبين فيما بينهم، إنما يلعبون ضد موزع الأوراق.

كما في لعبة البوكر، طريقة لعب البلاك جاك تتم باستخدام مجموعة أو أكثر من الأوراق المكونة من 52 ورقة. بشكل عام، يحاول اللاعبون الوصول إلى الرقم 21 دون تجاوزه حيث إذا تجاوزت الأوراق هذا الرقم يخسر اللاعب بشكل اوتوماتيكي.

بالرغم من قوانين اللعبة البسيطة والسهلة، إلا أن لعبة البلاك جاك تحتاج إلى القدرة على الحساب لكسب المال. بالتالي، إذا كنت من المبتدئين في لعبة البلاك جاك، فإن هذا الدليل بالتأكيد مفيد لك.

قواعد لعبة البلاك جاك

بالنظر إلى طريقة لعب البلاك جاك تتمحور قواعد اللعبة حول محاولة اللاعبين الحصول على أوراق يكون مجموعها 21. في حال تجاوز مجموع الأوراق الـ 21، يخسر اللاعب بشكل مباشر.

يتم احتساب قيمة الأوراق داخل اللعبة بالشكل المتعارف عليه باستثناء ورقة القص. حيث يتم احتساب ورقة القص كأنها نقطة واحدة فقط أو يتم احتسابها على أنها 11 نقطة. إضافة إلى ذلك، يتم احتساب جميع أوراق الشايب والملكة والشاب على أن كل منهم يساوي الـ 10 نقاط. على هذا الأساس، إذا حصل اللاعب على ورقتي قص، فيتم احتساب هاتين الورقتين على أن مجموعهما 2 أو 12.

طريقة لعب البلاك جاك
wikimedia.org

خيارات اللعب

خلال اللعبة، يملك اللاعب عدة  خيارات لاختيار أي منها حسب مصلحته. أولاً، بمجرد استلام الورقتين، يملك اللاعب خيار مضاعفة قيمة الرهان الذي دفعه عند بداية الجولة. يقوم اللاعب باتخاذ هذا القرار في حال كانت فرصته في عدم تخطي حاجز الـ 21 كبيرة. عندما يتم مضاعفة قيمة الرهان يتم مضاعفة قيمة الربح بشكل تلقائي.

الخيار الثاني هو خيار الوقوف. يعني ذلك طلب اللاعب عدم الحصول على المزيد من الأوراق. بشكل عام، يقوم اللاعب باتخاذ هذا القرار في حال كانت قيمة الأوراق التي يملكها بين 12 و16.

الخيار الثالث هو عكس الخيار الثاني تماماً، حيث يسمى بالضرب. يعني هذا الخيار طلب اللاعب الحصول على ورقة إضافية. في حال حصل اللاعب على ورقتين متساويتين، فإنه يملك خيار تقسيمهما إلى يدين مختلفتين. يعطي ذلك ميزة للاعب بازدياد فرصه في الربح. في حال حصول اللاعب على ورقتين إحداهما قيمتها 10 والثانية قيمتها قص، فيفوز اللاعب بشكل تلقائي لحصوله على 21.

استراتيجيات الفوز في لعبة البلاك جاك

بعد معرفتك طريقة لعب البلاك جاك وقواعدها، حان الوقت لتعلم بعض الاستراتيجيات المهمة التي ستزيد من فرصك في الربح. تعتبر أهم استراتيجيات الفوز في البلاك جاك هي الفصل أو التقسيم بين الأوراق عند الحصول على هذه الفرصة.

 كما ذكرنا سابقا، يملك اللاعب خيار الفصل عند الحصول على ورقتين متساويتين في القيمة. بعدما يقوم اللاعب بفصل الورقتين، يحصل على ورقتين إضافيتين. بالتالي، يزيد ذلك فرص الربح حيث يمكن للاعب اللعب على يدين اثنتين بدلا من يد واحدة. لكن من المهم فصل الأوراق في حال الحصول على ورقتين ذي قيمة قليلة مثل 8 أو أقل.

الاستراتيجية الثانية تشتمل على زيادة الرهان بالاعتماد على قيمة الأوراق التي تمتلكها. هناك عدة حالات من الممكن  أن تحصل، والتي من الضروري أخذ خيار زيادة الرهان عند حصولها وهي كالآتي:

  • إذا حصلت على أوراق لا تتعدى قيمتها 16 قم بزيادة الرهان، بينما يملك الموزع ورقة عالية تكون قيمتها أكثر من 8.
  • في حال حصل الموزع على ورقة القص وأنت تملك أوراق يبلغ مجموعها 11 قم بزيادة الرهان.
  • كلما كانت قيمة أوراقك تساوي قيمة أوراق الموزع خذ بعين الإعتبار خيار زيادة الرهان.

الاستراتيجية الثالثة والأخيرة هي استراتيجية التوقف عن طلب الأوراق. مثلا، إذا كانت قيمة مجموع أوراقك عالية وتتخطى 17 فيجب عليك التوقف عن طلب الأوراق. يعود سبب ذلك في الفرص الكبيرة لتخطي حاجز 21 والخسارة بشكل تلقائي. بشكل عام، توقف عن طلب الأوراق في حال كانت قيمة أوراق الموزع أقل من 6.

طريقة لعب البلاك جاك
اتبع إحدى الاستراتيجيات الثلاث لضمان الفوز

نصائح عامة حول طريقة لعب البلاك جاك

إليك بعض النصائح العامة التي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار عند لعب البلاك جاك:

  • إذا كنت لاعبا مبتدئاً، فمن المهم البحث والقراءة عن اللعبة بشكل مفصل. هناك العديد من المقالات والكتب التي تشرح بشكل تفصيلي طرق الحساب في البلاك والجاك. يمكنك مثلا الاطلاع على كتاب "هزيمة الموزع" لإدوارد ثورب والذي يعتبر أحد أهم الكتب حول البلاك جاك في العالم. في حال أتقنت طرق لعب البلاك جاك، من المؤكد أنك ستكسب المال.
  • لا تراهن على جميع النقود التي تملكها في جولة واحدة، بل راهن بشكل تدريجي. مثلا، لا تراهن على أكثر من 10% خلال جولة واحدة من المجموع الكلي للأموال التي تملكها. اطلع على دليل Gamingzion حول أفضل مواقع كازينو اون لاين لتجربة لعب البلاك جاك.
  • إذا كنت لاعبا مبتدئاً، فمن الضروري التدرب عن طريق ألعاب البلاك جاك المجانية قبل اللعب بالمال حقيقي. يمكنك تجربة ذلك على كازينو Jackpot City. لكن، عليك التذكر أن لعبة البلاك جاك هي مزيج بين الحظ والمهارة. لذا، مهما أتقنت اللعبة، ستخسر في بعض الأحيان التي ستكون فيها غير محظوظ. لذا، عليك التوقف عن اللعب في حال خسرت أكثر من مرة في فترة وجيزة.
  • أخيرا وليس آخرا، حاول الإستمتاع في اللعبة ولا تجعلها مصدر دخل أساسي. إن الهدف الأساسي من لعبة البلاك جاك هو التسلية والترفيه وكسب بعض من المال.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments