دليل الرهان على سباق الخيل العربي عبر الإنترنت للمبتدئين

By:

Posted: 2022. 04. 13.

Updated: 2022. 04. 13.

  • اطلع على الخطوات التي عليك اتخاذها لتكون على الاستعداد التام للمراهنة
  • هناك نوعان لسباقات الخيل وهما سباق الركض وسباق قفز الحواجز
  • للرهان أشكال متعددة أهمها العادي والحديث

إذا كنت ممن يشاهد سباق الخيول وترغب باستثمار بضعاً من أموالك على فرسانك المفضلين إليك جملة من النصائح والمعلومات للبدء بذلك. نتناول هنا عن كيفية الرهان على سباق الخيل، خاصة عبر الإنترنت، وأشكال الرهان، وطرق احتساب الاحتمالات. تعرّف على كل هذه التفاصيل دفعة واحدة لتتمكن من خوض تجربة رهان ناجحة تكسبك الكثير من الترفيه والمال الحقيقي.

يجدر بالذكر أن مشاهدة الخيول الأصيلة تشارك في السباقات يعتبر من أقدم الأنشطة الترفيهية وأعرقها في الدول العربية. استمر الشغف حول سباق الخيل إلى يومنا هذا. لكن هناك نشاط إضافي اتصل بمشاهدة هذه الرياضة وحصد على شعبية واسعة في الآونة الأخيرة وهو نشاط الرهان على سباق الخيل.

بحضور ثورة الإنترنت يمكنك الآن تصفح عشرات مواقع المراهنة الرياضية في الإمارات العربية المتحدة الموثوقة التي تقدم خدمات عالية الجودة. ليس ذلك فقط إنما تحظى هذه المواقع على تطبيقات يمكنك تحميلها على جهازك الأندرويد أو الأيفون للتمتع بالمراهنة أينما كنت ووقتما شئت. حتى وإن اخترت الموقع المفضل لديك ما هي الخطوات التي عليك اتخاذها لتكون على الاستعداد التام بالمراهنة؟ إليك الإجابة الكاملة!

استعدادات الرهان على سباق الخيل اون لاين

الرهان على سباق الخيل اون لاين لا يختلف كثيراً عن الرهان على الرياضات الأخرى. هذا يعني أنه بعد اختيار الموقع المفضل عليك التأكد أن الموقع يقدم عروضاً للمراهنة على سباقات الخيول. الخطوة التالية تتعلق بفتح حساب خاص بك من خلال اتمام عملية التسجيل حيث يتوجب عليك تعبئة بياناتك الشخصية. خلال عملية التسجيل سيطلب الموقع منك أيضاً التأكيد على أنك تجتاز السن القانوني للمراهنة والتي هي عادة 18 أو 19 عاماً.

الرهان على سباق الخيل
توفر مواقع المراهنة الرياضية كافات الخدمات كما لو أنك حاضر في مكان السباق. المصدر: Gulf Today

حسناً أنت الآن أصبحت عضواً جديداً على الموقع يمكنك بسهولة العثور على قائمة سباقات الخيل واختيار نوع السباق الذي ترغب الرهان عليه. للعلم عليك إيداع مبلغٍ من المال من خلال أحد طرق الدفع الموثوقة مثل بطاقات الإئتمان أو الحوالات البنكية أو المحافظ الإلكترونية. يمكنك مثلاً القراءة أكثر عن أفضل مواقع المراهنة التي تقبل الباي بال. عند التأكد من وجود مبلغ في حسابك يمكنك الاستمتاع بالمراهنة فوراً بتحديد مبلغ الرهان. ليس ذلك فقط إنما يمكنك مشاهدة السباق على الموقع أثناء المراهنة وانتظار الربح في ذات الوقت.

لماذا الرهان على سباق الخيل عبر الانترنت بدلاً من التقليدي؟

الرهان على سباق الخيل التقليدي كان وجاهياً. أي أن مزودو الرهان كانوا يشترطون على الراغبين بالمراهنة الحضور إلى المكان الذي يتم فيه سباق الخيل. ثم كان يجب على محبي المراهنة شراء برنامج السباق الذي يشمل على بيانات خاصة بالأحصنة المشاركة في السباق. بعد كل ذلك كان يسمح للمراهنين وضع رهاناتهم على السباق وانتظار النتائج.

يمكنك عبر الإنترنت المراهنة على أي سباق أينما كان في العالم من أريكتك. ليس عليك شراء برنامج السباق ومعلومات حول الأحصنة حيث يوفرها الموقع لكل المراهنين مجاناً. هذه المعلومات تحتوي على تاريخ ميلاد الحصان، وانجازات الحصان والفرسان والمدربين، إضافة إلى كل بيانات السباق بما فيه طول المضمار.

ألا زلت غير متأكد بموقع المراهنة الذي تود الانضمام إليه؟ ما رأيك بموقع 22BET للمراهنة الرياضية حيث يعتبر علامة تجارية موثوقة في عالم الرهانات الرياضية. كما أنك تستطيع التمتع بأفضل المكافآت والعروض المميزة والاحتمالات عالية القيمة. ما يميز هذا الموقع أيضاً أنه يقدم دعماً فنياً  باللغة العربية طوال وقت السباق للإجابة على جميع استفسارك. لنتحدث قليلاً الآن عن أنواع سباقات الخيل.

سباق الخيول على الانترنت

أهم أنواع سباقات الخيل في الإمارات العربية المتحدة

هناك نوعان لسباقات الخيل في العالم بما فيه الإمارات العربية المتحدة وهما سباق الركض وسباق قفز الحواجز. ظهرت هذه السباقات لأول مرة في الإمارات العربية عام 1975 وتحديداً في إمارة عجمان في مضمار التلة. تطورت السباقات لاحقاً وزادت أعداد المضامير تحت رعاية وتنظيم حكومة الإمارات إلى أن أصبحت الدولة تستضيف سباق كأس العالم للخيول في مدينة دبي.على كل حال أنت لست مضطراً بمتابعة سباقات الخيل في الإمارات والمراهنة عليها فقط، إنما هناك دول كثر في العالم ترعى سباقات الخيل مثل فرنسا التي تتمتع بأفضل الفرسان ومدربي الخيول. كما أن مؤسسة فرانس غالوب هي المسؤول الأول عن تنظيم ما يزيد عن 6.500 سباق على 140 مضمار موجود في فرنسا. حسناً، إليك شرحاً مبسطاً عن نوعي السباقات ونبدأ بسباق الركض.

سباق الركض

يراهن اللاعبون في سباق الركض على سرعة الحصان وعلى أدائه في الركض، حيث تتنافس الأحصنة في مضمار لمسافة محددة والحصان الذي يصل لنقطة النهاية يكون الفائز في السباق. هذا النوع من السباقات يرتبط بشكل كبير بقدرة الحصان على التحمل من جهة وموهبة الفارس على حث الحصان بالإسراع من جهة أخرى. هناك نوعان لسباق الركض الأول هو سباق الخيول الأصيلة والرائج في الدول العربية وله شكلان إما العدو السريع أو سباق المسالك. النوع الثاني لسباق الركض هو سباق الكوارتر وتشارك في هذا السباق نوع محدد من الخيول وهي التي عضلاتها في الأطراف الخلفية أكبر من وأقوى من الخيل العربي الأصيل.

سباق قفز الحواجز

يراهن اللاعبون في سباق قفز الحواجز على قدرة الحصان على اجتياز الموانع والحواجز بترتيب معين ووقت معين دون لمسها أو الاصطدام بها. يبلغ مسافة السباق عادة بين 3 إلى 7 كم، أما بالنسبة للحواجز تتنوع بين حواجز مائية وسياج بسيط وخنادق مفتوحة. لكن ما طبيعة وأشكال الرهان التي يمكن وضعها على كلا نوعي سباقات الخيل؟

أشكال الرهان على سباق الخيل

الرهان على سباقات الخيل يمتاز عن غيره من المراهنات الرياضية بعدة أشكال أهمها الرهان العادي وهو النوع الأبسط للمراهنين المبتدئين. يتطلب من المراهن في الرهان العادي أن يختار الأحصنة المتوقع أن تفوز بواحد من المراكز الثلاثة الأولى. الشكل الآخر من الرهان هو الرهان الحديث ويتطلب من المراهن أن يكون على قدر جيد من الخبرة والمعرفة حيث يعتبر هذا الشكل متقدماً بعض الشيء على الرهان العادي.

الرهان الحديث له أنواع مختلفة أهمها رهان إكزاكتا (Exacta). يتضمن هذا النوع على اختيار اثنين من الخيول للفوز بمركزين مختلفين في السباق. يتحتم على المراهن أن يحدد مركز كل واحد من الحصانين، وإذا فشل أحد الأحصنة أو كلاهما بالفوز بالمركز المتوقع يخسر المراهن قيمة الرهان. النوع الآخر للرهان الحديث هو الرهان الثلاثي ويسمى برهان ترفيكتا وفيه يراهن اللاعب على ثلاثة أحصنة للفوز بثلاثة مراكز وتعتبر عوائد هذا النوع من الرهان الأعلى بما يتناسب مع صعوبة الرهان.

كيف أختار حصاناً من المحتمل أن يفوز؟

 ألعاب سباق الخيول

هناك مجموعة من القواعد والإرشادات عليك تذكرها كلما أردت المراهنة على سباق الخيل. بداية يجب أن تعرف سلالة الحصان واصله. يجب عليك أيضاً أن تبحث جيداً عن خبرة وتاريخ المدرب الحالي للحصان بالإضافة لخبرة وتاريخ السائس الذي يقوم على رعاية الحصان. كما عليك أن تضطلع على السجل التاريخي للحصان مثل السباقات السابقة، والمسافات المسجلة، والمقطوعة من قبل الحصان.

من المهم أيضا الاطلاع على صحة الحصان عامة مثل الطول والرشاقة والفئة الحاصل عليها الحصان. تعتبر هذه المؤشرات مجتمعة مهمة لسرعة الحصان ولنسبة نجاحه أو خسارته في السباق. عادة هناك عوامل مساعدة لفوز حصانٍ ما مثل شكل المضمار وطبيعة خصوم حصانك الذي تود المراهنة عليه بالفوز. كما أنه لا بد من دراسة الفارس وخبرته ورشاقته وعلاقته مع حصانه.

احتساب احتمالات الرهان وعلاقتها بنسب الأرباح

من الضروري فهم طريقة احتساب الاحتمالات حيث أنها تؤثر بشكل مباشر على نسبة جنيك للأرباح عند الفوز برهان ما. هناك عدة أنواع للاحتمالات نتناول أهمها هنا:

احتساب النتيجة الأولى

 بعض مواقع المراهنات تقدم الأرباح للحصان الذي يفوز في الجولة الأولى مع اعتبار النتيجة الأولى نهائية. مثلاً إذا راهنت على فوز حصان وجاء في الترتيب الثاني، ولأي سبب من الأسباب تم شطب الحصان الأول، فبعض المواقع لا تحتسب الحصان الثاني على أنه الفائز. هناك بعض المواقع تعتبر الرهان فائزاً في كلا الحالتين لكن لابد أن تتأكد من هذه المعلومة قبل وضع الرهان.

قيمة السعر الأوّلي

هناك حالة أيضاً قد ترفع قيمة رهانك أو تقلله، بمعنى أنه لو راهنت على حصان بالسعر الأوّلي الذي كان مثلاً 5.00، وبعد بدء السباق انهالت الرهانات على هذا الحصان مما غير الاحتمال إلى 2.00، هذا يعني أن نسبة الربح قلّت. إذا لم تكن وافقت على قيمة 5.00، فسوف يتم محاسبتك بقيمة 2.00. هذه الحالة تحصل كثيراً مع المراهنين لذا عليك الانتباه جيداً.

رهان (ante post)

هذا الرهان يحتمل نسبة أرباح كبيرة وفي نفس الوقت يحمل مخاطرة هائلة. هذا يعني أنه إذا راهنت على حصان ما في أحد السباقات، ولم يتم مشاركة الحصان الذي اخترته، فأنت خسرت رهانك بمنتهى البساطة حتى بدون المشاركة.

حسومات القاعدة 4

هذا يعني أن نسبة الربح تنخفض على الخيول المشاركة في السباق في حال انسحب حصان ما من المسابقة. مثلاً إذا كان هناك ثلاثة خيول أحدها المرشح للفوز وتم سحب هذا الحصان المرشح للفوز تصبح نسبة الربح على الحصانين المتبقيين منخفضة. حتى لو راهنت قبل أن انسحب الحصان وكان رهاناً مضموناً.

الأسئلة المتداولة

إليك مجموعة من الأسئلة المتداولة بين محبي ومتابعي الرهان على سباقات الخيل:

ماذا يحصل في حال تم استبعاد الحصان الذي أراهن عليه؟

في حال تم استبعاد الحصان لأي سبب كان قبل بدء السباق، عادة يتم الإعلان عن ذلك ويتم إرجاع كل الأموال للمراهنين التي تم الحصول عليها.

ما هو أفضل نوع رهان على سباق الخيل؟

الرهان العادي بلا شك، خاصة للاعبين الجدد حيث أن فكرة الرهان العادي بسيطة وآمنة وتهدف إلى المراهنة على الحصان الفائز في السباق.

كيف يمكنني اختيار الموقع الأفضل للمراهنة على سباق الخيل؟

من خلال الاطلاع على دليلنا الشامل حول تقييم ومراجعة مواقع المراهنة الرياضية في الإمارات العربية المتحدة وستجد قائمة كاملة بأفضل المواقع الموثوقة والتي تقدم احتمالات مميزة جداً.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments