تعرّف على طريقة لعب البوكر ستاد

By:

Posted: 2022. 04. 22.

Updated: 2022. 04. 22.

  • ليس هناك أوراق مكشوفة في منتصف الطاولة في البوكر ستاد
  • هناك أربع جولات للعبة يتم شرحها في الأسفل
  • هناك مهارات يجب اتقانها للبوكر ستاد يتم شرحها أيضا

بوكر ستاد أحد أهم ألعاب البوكر للمحترفين وتستحق كل الاهتمام منك. ببساطة إذا كنت تود رفع مستوى المنافسة في البوكر فعليك تعلم طريقة لعب البوكر ستاد. نخصص هذا المقال تحديداً لهذا الهدف. كما أننا نقدم لك بعض النصائح لتجربة البوكر ستاد اون لاين على جهازك المحمول أينما كنت.

يجدر الإشارة في البداية أن لعبة البوكر ستاد لها العديد من الأنواع أشهرها ستاد 5 أوراق، وستاد 7 أوراق، وستاد هاي-لو، وستاد الكاريبي. قواعد لعبة البوكر تختلف بعض الشيء من نوع لآخر لكن جميعها يشترك بمزايا محددة. أولاً، اللاعبون يحصلون على مجموعة من الأوراق بعضها مكشوف وبعضها الآخر مخفي. ثانياً، يمكن للاعبين وضع رهاناتهم بصورة غير منظمة من جولة إلى أخرى. هذا يعني أنه لا يشترط على اللاعب الذي يراهن أولاً في الجولة الأولى المراهنة أولاً في كل جولة. ثالثاً، ليس هناك أوراق مكشوفة توضع من قبل الموزع في منتصف الطاولة إنما يتم توزيع الأوراق فقط للاعبين ويختلف مجموع هذه الأوراق حسب نوع اللعبة.

سنتحدث في الأسفل عن الاختلافات في قواعد لعبة البوكر ستاد وطريقة لعب البوكر ستاد حسب النوع. لكن دعنا أولاً نقدم شرحاً مبسطاً عن آلية سير اللعبة بشكل عام بغض النظر عن النوع. للعلم هذا الدليل هو للاعبي البوكر الذين لديهم تجربة في لعب البوكر حتى لو كانت قليلة وبهدف التسلية لا أكثر.

كيفية لعب البوكر ستاد

عادة اللاعبون المشاركون في لعبة البوكر ستاد على الطاولة يكون عددهم من اثنين إلى عشرة لاعبين حسب نوع اللعبة. مثلا، يمكن أن تلعب ستاد 5 أوراق من قبل عشرة لاعبين لكن ستاد 7 أوراق تقبل ثمانية لاعبين كأقصى عدد على الطاولة الواحدة. بما يخص الجولات هناك أربع جولات وتتضمن الآتي:

الجولة الأولى: يتم توزيع الأوراق ويختلف عددها من ورقتين إلى أربع أوراق حسب نوع اللعبة. بعض هذه الأوراق يكون مكشوف والبعض الآخر غير مكشوف. في الجولة الأولى يتم أيضا وضع الرهانات.

الجولتين الثانية والثالثة: يتم فيها أيضا توزيع أوراق للاعبين وتحديد خيارات الرهان إما زيادة الرهان، أو طي الرهان. للاطلاع على جميع خيارات الرهان يمكنك قراءة دليلنا حول كيفية لعب البوكر اون لاين للمبتدئين.

الجولة الرابعة: يتم فيها ما يسمى بـ showdown وهو كشف الأوراق وتحديد الفائز الذي يملك أفضل ترتيب للأوراق. إليك دليلنا الكامل لمعرفة آلية ترتيب الأوراق من الأقوى إلى الأضعف.

بما أنك أصبحت تعرف قواعد لعبة البوكر ستاد العامة وطريقة لعب البوكر ستاد لابد من اكتساب بعض الخبرة العملية من خلال اللعب على أفضل مواقع الكازينو اون لاين في الإمارات العربية المتحدة. دعنا الآن نتحدث عن كل نوع من البوكر ستاد على حدا.

طريقة لعب تكساس هولدم اون لاين

أشهر أنواع لعبة البوكر ستاد

نوضح هنا الاختلافات بين أشهر أربعة أنواع البوكر ستاد مع العلم أن هناك أكثر من الأنواع المذكورة هنا بعضها معقد ويحتاج لخبرة واسعة. لكن بشكل عام تم تطوير جميع أنواع البوكر ستاد من ستاد 5 أوراق وستاد 7 أوراق التي تعتبر اللبنة الأساسية للبوكر ستاد.

بوكر ستاد 5 أوراق

كما يظهر من عنوان هذا النوع من البوكر ستاد يحصل كل لاعب على إجمالي خمس أوراق. ورقة واحدة تكون مخفية أما باقي الأوراق الأربع تكون مكشوفة خلال اللعبة. على اللاعبين في بداية الجولة الأولى الاختيار بين الرهان الإجباري، والطلب، وزيادة الرهان وغيره. إليك مثال عن طريقة لعب البوكر ستاد 5 أوراق:

لنفرض أن اللعبة محددة بـ 5$\10$ وهناك 6 لاعبين على الطاولة. يجب على كل لاعب  في البداية وضع رهان إجباري بالقيمة الأدنى التي يمكن أن تكون 0.50$. ثم يتلقى كل لاعب ورقتين إحداها مكشوف والأخرى مخفي. بعد ذلك على اللاعب الذي لديه الورقة المكشوفة الأقل قيمة وضع الرهان الأعلى، أما اللاعبون الآخرون لديهم عدة خيارات وهي وضع رهان مماثل أو زيادة الرهان أو طي الرهان. خلال جميع الجولات التالية يحصل كل لاعب على ورقة إضافية واحدة وعليه الاختيار من أحد خيارات الرهان المتاحة. عندما تصل اللعبة إلى الجولة النهائية على اللاعبين الذين استمروا باللعب ولم ينسحبوا الكشف عن أوراقهم لمعرفة الفائز الذي يمتلك أفضل ترتيب لأوراقه الخمس.

طريقة لعب البوكر ستاد 7 أوراق

هذا النوع من البوكر ستاد يعتبر الأشهر في العالم خاصة بين المحترفين. أما قواعد لعبة البوكر ستاد 7 أوراق فهي نفس قواعد البوكر ستاد 5 أوراق التي تم توضيحها في الأعلى. لكن هناك بضع اختلافات منها أن إجمالي الأوراق التي يحصل عليها كل لاعب خلال اللعبة هي سبع أوراق. الاختلاف الآخر هو أن في بداية الجولة الأولى يحصل كل لاعب على ثلاث أوراق اثنتان منهن مخفي وواحدة مكشوفة.

ترتيب الأوراق في البوكر
إذا أتقنت الستاد 7 أوراق سيكون تعلم باقي أنواع البوكر ستاد سهلاً

ستاد هاي-لو

هذا النوع من البوكر ستاد يسمى أيضا ستاد هاي-لو 7 أوراق، وستاد 8، وستاد 8 أو أفضل. تُلعب الستاد هاي-لو للفوز بجائزة منقسمة إلى قسمين، إحداها تُقدم للاعب الذي يحمل الأوراق الأعلى قيمة أما الأخرى فتُقدم للاعب الذي يحمل الأوراق الأقل قيمة.

هناك عدة أشكال لستاد هاي-لو لكن الأكثر انتشاراً منها يقدم القسم الثاني من الجائزة  للاعب الذي يحمل الأوراق الأقل من 8. إذا لم يكن هناك لاعب مؤهل للفوز بالقسم الثاني من الجائزة، اللاعب الذي يحمل الأوراق الأعلى قيمة يفوز بالجائزة الكاملة. باقي قواعد اللعبة وكيفية اللعب فهي نفس قواعد وطريقة لعب البوكر ستاد 7 أوراق.

ستاد كاريبي

هذا النوع من البوكر ستاد هو أحد ألعاب الكازينو الذي تم تطويره بناء على القواعد العامة للعبة البوكر ستاد 5 أوراق. تتضمن ستاد الكاريبي عناصر من ألعاب البوكر وعناصر من ألعاب الطاولة الكلاسيكية بمعنى آخر كل لاعب في ستاد الكاريبي يلعب ضد الموزع وليس ضد لاعبين آخرين. كما يجدر الذكر أن هذه اللعبة  تم ابتكارها من قبل الكاتب وخبير استراتيجيات البوكر ديفد سكلانسكي.

بعض المهارات لإتقان لعب البوكر ستاد

إذا كنت قد لعبت أي نوع آخر من البوكر سابقا مثل التكساس هولدم اون لاين فلعبة البوكر ستاد تحتاج مهارات مشابهة. إليك بعض المهارات المتعارف عليها في عالم البوكر بما فيه الستاد:

الدقة في ترتيب الورق

ما يحدد طبيعة اختيارك لزيادة الرهان مثلا أو طي الرهان هو ترتيب الورق بين يديك. لا ننصحك بالتجربة والخطأ فقط فهي لاشك مكلفة جداً. لذا يمكنك بناء رسم بياني على حاسوبك مثلا يوضح خياراتك التي قمت بها بناء على ترتيب الورق وردة فعل خصومك. في هذه الحالة ستطور قدراتك في التحليل واتخاذ القرارات.

الانضباط

عليك تعلم ضبط أعصابك والانتظار في لعبة البوكر لتجنب دخول منافسة مع أحد الخصوم وأنت لا تملك أفضل ترتيب للأوراق على الطاولة. لضبط النفس عليك تبني بعض الاستراتيجيات. يمكنك الاطلاع على دليلنا لأفضل استراتيجيات البوكر اون لاين.

القدرة على قراءة خصومك

ليس عليك تطوير طاقة ما لكي تتمكن من قراءة خصومك. كل ما تحتاجه هو الخبرة التي تأتي مع الوقت وأيضا قوة الملاحظة. هذا سيجعلك في موقف قوة وقدرة على استغلال أخطاء خصومك أو ارباكهم لارتكاب الأخطاء والتحكم بسير اللعب.

بعد معرفتك طريقة لعب البوكر ستاد بإمكانك التمتع باللعبة. لاختيار أفضل موقع للعب البوكر ننصحك بالاطلاع على تقييمنا عن موقع كازينو 22BET الذي يعتبر أحد المواقع الرائدة في معظم دول الخليج العربي.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments