شرح مبسط لطريقة لعب تكساس هولدم اون لاين

By:

Posted: 2021. 09. 29.

Updated: 2021. 09. 29.

  • هناك مجموعة مصطلحات عليك معرفة معناها
  • توجد عدة احتمالات للفوز بناء على مجموعة من أوراق
  • تحتمل اللعبة الكثير من المراوغة حيث هناك رفع للرهان أو انسحاب قبل كل جولة

بما أن أحد أشهر أنواع البوكر في العالم العربي هي لعبة تكساس هولدم، من المهم معرفة طريقة لعب تكساس هولدم اون لاين. إليك هنا شرحا وافيا حول أساسيات اللعبة وقوانينها. إضافة إلى المصطلحات المتداولة بين اللاعبين أثناء اللعب، حيث هناك مصطلحات مثل التحقق، والمجاوبة، الخ من الضروري معرفة معناها. إلى جانب مجموعات الأوراق التي تضمن لك الفوز.

ما هي لعبة تكساس هولدم؟

تعتبر لعبة تكساس هولدم حاليا الأشهر بين أنواع ألعاب البوكر في العالم العربي كما أنها تُستخدم في البطولات العالمية. مثلا، تُلعب تكساس هولدم في سلسلة البطولة العالمية وفي جولة بطولات العالم وبطولة البوكر الأوروبية وغيرها الكثير.

يُقدر عدد اللاعبين الذين يمارسون تكساس هولدم حول العالم إلى 100 مليون لاعب ولاعبة. ما يجعل هذه اللعبة مثيرة للاهتمام هو مجموعة الاحتمالات الكبيرة التي من الممكن حصولها خلال جولة واحدة. لذلك، يجب على اللاعب المحترف تعلم طريق حساب هذه الإحتمالات ليزيد من فرصه في كسب المال.

بالرغم من قوانين اللعبة البسيطة، إلا أن احتراف تكساس هولدم يستغرق وقتا طويلا. لذلك، بعد تعلمك طريقة لعب تكساس هولدم اون لاين عبر هذا المقال، يتوجب عليك ممارسة اللعبة لبعض من الوقت قبل اللعب بمالك الحقيقي.

طريقة لعب تكساس هولدم اون لاين
المصدر: wikimedia.org

مصطلحات وقوانين عامة لطريقة لعب تكساس هولدم اون لاين

قبل البدء بتعلم كيفية لعب تكساس هولدم اون لاين، يجب عليك معرفة بعض المصطلحات المستخدمة بشكل متكرر خلال اللعبة. سيتوجب عليك استخدام هذه المصطلحات لكي يعرف مدير اللعبة واللاعبون الآخرون ما الذي تريد فعله حيث لديك عدة خيارات مختلفة في كل جولة. تعتبر المصطلحات التالية هي الأهم:

  • خيار "التحقق": يمكنك استخدام هذا الخيار عندما يساورك الشك حول الأوراق التي تملكها. إذا لم تكن متأكدا من فرص ربح الأوراق التي تملكها، قم بالانتظار وتحقق ما سيفعله اللاعبون الآخرون.
  • المجاوبة (مساواة الرهان): قد تسمع اللاعبين يستخدمون هذا المصطلح عن وضع الرهانات. يعني ذلك أن اللاعب يريد وضع نفس قيمة الرهان التي وضعها اللاعب السابق.
  • رفع الرهان: كما هو واضح من المصطلح، يمكنك استخدام هذه الجملة عندما تكون على ثقة عالية من فرص ربح أوراقك، وبالتالي تقوم بدفع قيمة أكبر من التي دفها اللاعب السابق.
  • الانسحاب: يمكنك استخدام هذا الخيار عندما تكون على ثقة من خسارة أوراقك. بالتالي، تقوم بالانسحاب لتفادي الخسارة المالية عند الرهان.

المجموعات والأوراق الرابحة في لعبة تكساس هولدم

تتمحور لعبة بوكر تكساس هولدم حول محاولة اللاعبين جمع أفضل مجموعة من الأوراق المتاحة. بالطبع، هناك مجموعات أقوى وأفضل من غيرها. لذلك، حاول الحصول على أفضل مجموعة ممكنة قبل الرهان على مبلغ كبير من المال. هناك عشرة مجموعات رئيسية للعبة تكساس هولدم، وتم ترتيبها من الأقوى إلى الأضعف كما يلي:

طريقة لعب تكساس هولدم اون لاين
الرويال فلاش هي أقوى مجموعة على الإطلاق. المصدر: wikimedia.org

الرويال فلاش أو الفلاش الملكي: تعتبر هذه المجموعة هي الأقوى على الإطلاق وتتكون من الشايب والبنت والولد وبطاقة رقم 10.  يفوز صاحب هذه المجموعة بغض النظر عما يملكه اللاعبون الآخرون.

الفلاش المستقيم أو الفلاش المنتظم (Straight Flush): تأتي هذه المجموعة في المرتبة الثانية وتحتوي على خمس أوراق متتالية من نفس النوع. مثال على ذلك حصول اللاعب على 10 و9 و8 و7 و6 من نوع الديناري مثلا.

الأربعة من نوع واحد أو يد الأربع المتشابهة: تتكون هذه المجموعة من أربعة أوراق مماثلة وورقة خامسة مختلفة.

الفل هاوس أو البيت الكامل: تتكون هذه المجموعة من 3 أوراق من نفس القيمة وورقتين أخريين مماثلتين أيضا.

الفلاش: تتكون هذه المجموعة من خمس أوراق من نفس النوع واللون. ليس من الضروري أن تكون هذه الأوراق متسلسلة أو متتالية.

المجموعة المستقيمة (Straight): تحتوي هذه المجموعة على خمس أوراق متتالية من أنواع مختلفة.

مجموعة الثلاثة من نوع واحد: تحتوي هذه المجموعة على ثلاثة أوراق متشابهة من حيث القيمة وليس من الضروري أن تكون من النوع نفسه.

مجموعة الزوجان والتي تحتوي على زوجان من الأوراق المتساوية. ومثال على ذلك حصول اللاعب على عشرتين وخمستين.

مجموعة الزوج الواحد والتي تحتوي على زوج واحد من الأوراق المتساوية.

الورقة الأعلى: تفوز هذه المجموعة في حال لم يملك أي اللاعبين الآخرين المجموعات المذكورة مسبقا. بالتالي يفوز اللاعب الذي يملك الورقة الأعلى قيمة.

طريقة لعب تكساس هولدم اون لاين

بعد معرفتك المصطلحات المهمة وطريقة الفوز، حان الوقت لتّعرف على كيفية وطريقة لعب تكساس هولدم اون لاين. بعد اختيارك الموقع الذي تود اللعب عليه من لائحة أفضل مواقع البوكر على GamingZion والدخول إلى أحد الغرف المتاحة، يمكنك بدء اللعب. إذا أردت تجربة أهم موقع بوكر فما عليك سوى اختيار بوكر 888.

عند جلوسك على الطاولة، يقوم الموزع بتوزيع ورقتين بشكل مقلوب لكل لاعب. بعد ذلك، يقوم اللاعب الذي يجلس على يسار الموزع بوضع رهان صغير واللاعب الذي يجلس على يمين الموزع بوضع رهان كبير.

ثم، يقوم اللاعبون الآخرون بالرهان أو الانسحاب من تلك الجولة. بعد انتهاء مرحلة المراهنة، يكشف الموزع عن ثلاث ورقات في المنتصف وتسمى بالـ flop.

بناء عليه، تبدأ مرحلة رهان جديدة بحيث يقرر اللاعبون بين إحدى الخيارات وهي زيادة الرهان أو التحقق أو المجاوبة أو الانسحاب. بعد انتهاء هذه المرحلة، يقوم الموزع بالكشف عن ورقة جديدة تسمى بالـ turn. تبدأ مرحلة الرهان من جديد كما حصل في الجولات السابقة. وأخيرا، يقوم الموزع بالكشف عن الورقة الخامسة والأخيرة والتي تسمى بالـ river.

بعد ذلك، يقوم اللاعبون المتبقون بتقييم فرص فوزهم والرهان على أساس ذلك. يفوز اللاعب الذي يملك أفضل مجموعة من الأوراق كما ذكر سابقا.

قد يبدو الأمر معقدا في البداية، لكن مع الممارسة والتدريب ستدرك أن اللعبة بسيطة وسهلة. بالتالي، قبل المراهنة على المال الحقيقي، عليك اللعب بالألعاب المجانية لتصبح خبيرا باللعبة وتزيد فرصك بربح المال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments