مزايا وفوائد المشاركة في مسابقات اليانصيب في السعودية عبر الانترنت

By:

Posted: 2022. 02. 15.

Updated: 2022. 02. 15.

  • لعب اليانصيب في السعودية اون لاين أسهل وأسرع من اليانصيب التقليدي
  • يمكنك الاشتراك في أي مسابقة تعجبك وأنت جالس في منزلك
  • يمكنك اللعب بالعملات الرقمية أو المحافظ الالكترونية على موقع اليانصيب

يتيح لك عالم الاون لاين المشاركة في مختلف مسابقات اليانصيب العالمية حتى لو لم تكن هذه المسابقات متوفرة داخل المملكة العربية السعودية. قائمة هذه المسابقات تطول لذا نقدم في هذا التقرير أهمها. كما أننا نقدم مجموعة من النصائح لتتمتع باليانصيب في السعودية بكل أمان.

لم تعد تذاكر اليانصيب التقليدية هي خيارك الوحيد، انما يمكنك الآن تصفح قائمة بمئات الخيارات اون لاين. لكن عليك التّأني والحذر من المواقع والمسابقات عبر الانترنت غير الموثوقة. لتجنب ذلك يمكنك الاطلاع على أفضل مواقع اليانصيب في السعودية كما يمكنك قراءة تقييماتنا المبنية على البحث والتحليل المعمق.

إذا كنت أحد محبي اليانصيب في السعودية ولديك اهتمام بتجربة ألعاب حديثة ونوعية فما تحتاجه هو اختيار الموقع المفضل لك وانشاء حساب. لكن هل هذا يعني أن تذاكر اليانصيب التقليدية من المتاجر المحلية لم تعد تواكب الحداثة؟ إلى حد ما ذلك صحيح مع أن هناك أسبابا أخرى عديدة تجعل اليانصيب اون لاين أفضل من التقليدي نوضحها هنا في الأسفل.

لماذا اختيار اليانصيب اون لاين عوضا عن التقليدي؟

بما لا شك فيه أن شراء تذاكر اليانصيب ومتابعة السحب من خلال المكاتب المحلية يستغرق وقتاً أما فعل ذلك عبر الإنترنت لا يحتاج سوى كبسة زر. أضف إلى ذلك أنك تستطيع تمضية الوقت الذي يحلو لك في التصفح واختيار الأرقام التي تناسبك. ليس ذلك فقط إنما يمكنك أيضاً متابعة السحب ومبلغ الجوائز ومعرفة أنك الفائز أو لا عبر المحمول أو اللابتوب على الانترنت.

السهولة والسرعة في المشاركة واللعب ليست مرتبطة فقط بمسابقات اليانصيب في السعودية. هناك أيضاً عشرات المسابقات العالمية التي تقدم جوائز ضخمة تصل إلى مئات ملايين اليورو. هل يمكنك المشاركة فيها وانت جالس في بيتك في السعودية؟ نعم بكل تأكيد. لمعرفة مختلف هذه المسابقات العالمية ابق على اطلاع حول كل ما هو جديد على دليل Gamingzion لليانصيب في السعودية.

أهم مسابقات اليانصيب العالمية

قائمة مسابقات اليانصيب العالمية طويلة جداً لكن هناك مجموعة لا يمكنك تجاهلها أبداً وعليك تجربتها في القريب العاجل. إليك ملخصاً عن بعض هذه المسابقات لكي تصبح الصورة واضحة لك. مع العلم أن جميع المسابقات التي نتحدث عنها هنا يمكن العثور عليها والمشاركة فيها من خلال موقع يانصيب Megapari.

الباوربول الأمريكي (Powerball)

هذه المسابقة الأكثر رواجاً في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1978. أهم مزاياها هي الجوائز الضخمة التي تقدمها للمشاركين حيث وصلت أكبر جائزة 1.586 مليار دولار تم توزيعها على ثلاث رابحين وكان ذلك عام 2016. إذا كان لديك رغبة بالمشاركة في هذه المسابقة ما عليك سوى زيارة أحد أفضل مواقع اليانصيب في الولايات المتحدة الأمريكية مثل يانصيب Megapari.

قواعد المسابقة وطريقة لعبها بسيط جدا حيث يجب عليك اختيار خمسة أرقام عشوائية من بين 1 - 75، كما أنه عليك اختيار رقم واحد فقط من مجموعة أخرى بين 1 - 15. إذا كنت محظوظا وكان السحب مطابقا لجميع الأرقام الستة التي قمت باختيارها تفوز بالجائزة الكبرى. أما إذا كان السحب مطابقا لمجموعة من الأرقام التي اخترتها لكن ليس كلها مثلا خمسة أرقام أو أربعة فتفوز أيضا لكن قيمة الجائزة تكون أقل من الجائزة الكبرى.

مراجعة وتقييم يانصيب Megapari
تقدم مسابقة الباوربول أكبر الجوائز في العالم

اليورو مليونز (EuroMillions)

هذه إحدى المسابقات التي لها رابحين كثر حيث في فرنسا وحدها ربح 833,000 شخص محظوظ أحد الجوائز منذ عام 2004، حسب قناة الـ itv الإخبارية. إضافة إلى ذلك تقدم اليورو مليونز أكبر الجاكبوت في أوروبا. إذا كنت متابعاً لأخبار اليانصيب في السعودية، لابد أنك تتذكر حكاية الشخص الذي ربح 66 مليون دولار ولم تستطع السلطات البريطانية العثور على الفائز، نقلا عن العربية نت. تخيل أن تكون أنت الرابح المقبل وإذا قمت بشراء تذكرتك اون لاين فلا تقلق حيث لا يمكن إضاعتها أبداً.

بما يخص قواعد المسابقة هناك شبه كبير مع الباوربول حيث يجب اختيار خمسة أرقام عشوائية من بين 1 - 50، إضافة إلى رقمين من بين 1 - 12. للفوز بالجائزة الكبرى على الأرقام السبعة أن تطابق السحب. يتم سحب الجائزة في باريس يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع. الأهم من كل ذلك أن منظمي المسابقة لا يشترطون على المشاركين أن يكونوا مواطنون أوروبيون أو أن يقيموا في إحدى الدول الأوروبية.

اليوروجاكبوت (EuroJackpot)

تعتبر اليوروجاكبوت أحد المسابقات الجديدة كلياً حيث أطلقت في عام 2012. ما يميز هذه المسابقة أن الجوائز تبدأ من 10 مليون يورو حتى تصل إلى 90 مليون يورو كحد أقصى. هناك 12 مستوى للجوائز كما أن احتمالات الفوز في هذه المسابقة تعتبر أفضل من العديد من المسابقات العالمية الأخرى. لذا كل محبي اليانصيب في السعودية ويبحثون عن مسابقات عالمية شيقة يمكن تجربة اليوروجاكبوت.

يتم السحب على هذه المسابقة مرة واحدة في الأسبوع يوم الجمعة في العاصمة الفنلندية هلسنكي. إذا طابق السحب اختيارك لخمسة أرقام عشوائية من بين 1 - 50، إضافة إلى رقمين من بين 1 - 8، ستفوز بالجائزة الكبرى. حاليا يمكن لأي شخص المشاركة في المسابقة حيث ليس عليك أن تكون أوروبيا أو تعيش في أحد الدول الأوروبية للمشاركة والفوز.

سوبر لوتو بلس (SuperLotto Plus)

 تعتبر هذه المسابقة إحدى أقدم المسابقات وتعقد في ولاية كاليفورنيا. سابقا كان على جميع اللاعبين إما الإقامة في كاليفورنيا أو زيارة الولاية لشراء التذاكر والمشاركة في المسابقة. لكن مع ظهور وانتشار مواقع اليانصيب على الانترنت أصبح بإمكان أي لاعب المشاركة بغض النظر عن مكان الإقامة. قواعد المسابقة يتضمن اختيار خمسة أرقام من بين 1 - 47، ورقم واحد إضافي بين 1 - 27. يتم السحب كل أسبوع يومي الأربعاء والسبت.

نصائح حول لعب اليانصيب في السعودية

عند مشاركتك في أي من المسابقات المحلية أو العالمية لابد من دراسة التكاليف مقابل الأرباح. ماذا نعني بذلك؟ إن سعر تذاكر اليانصيب تختلف حسب المسابقة وحسب الموقع. مثلا تكلفة تذكرة الميجا مليونز الأمريكية 4 يورو لكن الحد الأدنى للجائزة الكبرى هو 40 مليون يورو. أما تكلفة تذكرة مسابقة ما أخرى يمكنها أن تكون 2 يورو والجائزة الكبرى 2 مليون يورو. ما هي المسابقة التي ستختارها؟ طبعا الميجا مليونز لأن الجائزة أكبر بكثير من جائزة المسابقة الأخرى.

من ناحية أخرى عليك الانتباه إذا كانت المسابقة التي تختارها تسمح للاعبين من السعودية بالمشاركة. كما أنه عليك الانتباه إذا عملة الريال السعودي مقبولة للسحب والإيداع على موقع اليانصيب أو لا. لكن لا تقلق إذا كانت عملة الريال السعودي غير مسموحة حيث أن هناك قائمة طويلة بالعملات منها الرقمية أيضاً. أخيراً وليس آخراً تأكد من البنك الذي لديك حساب فيه وإذا كان يقبل استلام حوالات من الموقع. إذا كان الجواب لا، يمكنك استخدام أحد المحافظ الالكترونية. إقرأ مثلا حول أفضل المواقع التي تقبل الباي بال.

مراجعة وتقييم يانصيب Megapari
اشترك في عشرات من المسابقات العالمية على Megapari

حكم لعب اليانصيب في السعودية

من المحتمل أنك تتساءل هل شراء تذاكر اليانصيب حرام أم حلال. بشكل عام تتوقف المسألة على كيفية تعاملك مع هذه المسابقات. إذا كان لديك إدمان وكنت تخسر مبالغ كبيرة شهريا على تذاكر اليانصيب فلا شك أن الله يحذر ولا يسمح بذلك. لكن إذا شاركت من باب الترفيه فقط وكانت لديك نية صادقة بالتبرع بجزء من أرباحك للفقراء والمحتاجين فيمكن أن يكون تفسيره مختلف.

غير أن تكلفة تذاكر اليانصيب رخيصة جدا فإذا كنت تشارك مرات قليلة في الشهر لن يؤثر ذلك أبداً على التزاماتك المالية الأخرى مثل المصروف الشهري، سداد القرض، اجار البيت، الخ. بما أن المسألة تخضع للنقاش يعود القرار لك في ما يخص حكم اليانصيب لكن المهم أن تلعب بمسؤولية.

الأسئلة الشائعة

هل شراء تذاكر اليانصيب اون لاين آمن؟

إذا قمت بالمشاركة في اليانصيب من خلال موقع معروف وذو ثقة عالية، فلا شك أن عملية الشراء بالإضافة إلى العمليات المالية التي تلحق عملية الشراء هي آمنة بالكامل. لكن يجب الإنتباه أن هناك العديد من المواقع غير الآمنة التي يجب تجنبها. لمعرفة أي المواقع آمنة قم بالاطلاع على قائمة مواقع اليانصيب على Gamingzion.

كيف يمكنني شراء تذكرة اليانصيب؟ 

بعد اختيارك للموقع مثلا يانصيب Megapari وانشاء حساب، عليك إيداع مبلغ مالي في حسابك ثم اختيار نوع المسابقة التي تود المشاركة فيها. الخطوة التالية هي تعبئة الأرقام وثم دفع سعر التذكرة.

ما هو سعر تذكرة اليانصيب اون لاين؟

يختلف سعر التذكرة حسب المسابقة التي تختار المشاركة فيها. لكن عادة لا تتجاوز الـ 20 ريال سعودي أو 5 يورو. أما الحد الأدنى لسعر التذكرة يكون عادة حوالي الـ 4 ريال سعودي أو يورو واحد فقط.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments